وزير النفط: هبوط الاسعار لن يغيرمن مواقف ايران
طهران- كيهان العربي:-أكد وزير النفط بيجن زنكنة، بان هبوط اسعار النفط لن يغير من مواقف طهران، منوها إلى ان ارجاء اجتماع اوبك كان قد حد لفترة من وتيرة الهبوط.
وأوضح زنكنه في مداخلة بمؤتمر "اقتصاد ايران" في طهران امس الاحد، أن جميع المراقبين اشاروا الى ان انعقاد اجتماع اوبك (27 تشرين الثاني /نوفمبر) من شانه أن يؤدي الى تراجع الاسعار، على ضوء ذلك فقد طالبت فنزويلا بعقد جلسة طارئة لمنظمة اوبك، الا ان الطلب لم يلقَ ترحيبا من الدول التي يتعين عليها خفض انتاجها.
وأضاف أن الطلب لم يتابع فضلا عن ارجاء اجتماع اوبك بحد ذاته كان يصب بمصلحة الدول الاعضاء وكان من شأنه ان يكبح وتيرة هبوط الاسعار، حيث أن قبل انعقاد الاجتماع، كانت جميع التكنهات يكتنفها الغموض حول أن المنظمة ستقوم بخفض الانتاج من عدمه، الا انه وبعد الاجتماع تيقن الجميع بان سقف الانتاج لن يتغير.
واكد وزير النفط ، بان انخفاض الاسعار لن يغير من مواقف ايران ولن يضغط بالضرورة عليها من منطلق ان انتاج النفط انخفض 60 بالمائة اثر الحظر وان انخفاض سعر البرميل بواقع 20 دولارلن يغير من مواقف البلاد.