وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الشعبي الجزائري والاخضر الابراهيمي
طهران- ارنا:-اجتمع وزيرالخارجية محمد جواد ظريف بالمندوب السابق للامم المتحدة في سوريا الاخضر الابراهيمي في العاصمة الجزائرية وذلك على هامش الاجتماع السابع عشر لوزراء خارجية دول عدم الانحياز.
وتحدث الجانبان حول الاوضاع في العالم الاسلامي وسوريا وفلسطين وضرورة بذل كل الجهود لتسوية الازمات في العالم الاسلامي.
من جهته قال سفيرنا في الجزائر ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيلتقي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة ليبحث معه حول تشكيل اللجنة البرلمانية بين طهران والجزائر.
واضاف السفير محمود محمدي امس الاربعاء ان الجانبين سيبحثان خلال اللقاء الذي يجري في مقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري حول القضايا الثنائية وزيارة رئيس والوفد البرلماني الجزائري الى ايران.
وصرح بان ظريف وخليفة سيتبادلان وجهات النظر حول تشكيل لجنة لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين برئاسة لجنتي الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمانين الايراني والجزائري.
وقال سفيرنا في الجزائر، ان رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري تولى سابقا منصب سفير الجزائر في طهران.