ايران ضمن الدول الست الاوائل عالميا في بناء محطات الكهرباء
طهران- كيهان العربي:- اعلن مساعد وزير الطاقة لشؤون التخطيط والاقتصاد على رضا دايمي ، ان ايران ضمن الدول الست عالميا في مجال صناعة محطات الطاقة، مؤكدا ضرورة تبنى استراتيجية ورؤية طويل الامد لصناعة الكهرباء في البلاد.
واوضح دايمي ان احدى سياسات الجمهورية الاسلامية في ايران تتثمل بالتحول الى قطب اقليمي بمجال الطاقة، منوها الى أن ايران تقع في منطقة خاصة، حيث ان الدول الجنوبية المجاورة لها، يسودها مناخ حار والدول القابعة شمالها باردة وقريبة من القطب، وأن ذلك يوفر بالضرورة فرصة مواتية لتأمين احتياجات الطاقة لدول الجوار الشمالية والجنوبية.
واشار الى ان مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار الجنوبية في الخليج الفارسي والتي لديها حدود مائية مع ايران باتت جاهزة.
ولفت مساعد وزير الطاقة الى ان استراتيجية الاقتصاد المقاوم تضمنت التوجه لتصدير الطاقة الكهربائية وانه من الممكن اعتبار توليد الطاقة من المزايا الوطنية الهامة.