سفيرنا لدى باكو: قضية قره باغ لابد حلها عبرالسبل السياسية
طهران- فارس:-قال سفيرنا لدى باكو ان قضية قره باغ لا حل عسكريا لها ولابد من تسويتها عبر السبل السياسي، واذا تطلب الامر سنقدم المساعدة، وايران ستكون دائما الى جانب جمهورية اذربايجان.
وقيّم السفير محسن باك آيين في مقابلة اجرتها معه مجلة "غنجليك نيوز"، قيّم العلاقات السياسية بين طهران وباكو بالجيدة جدا، وقال: ان الاتصالات المستمرة وتبادل الزيارة بين كبار المسؤولين لدى البلدين والدعم المتبادل في المنظمات الدولية، لهو دليل بارز على المستوى الراقي للعلاقات السياسية الثنائية.
وذكر ان عدد الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين خلال عام 2014 كان لافتا، واضاف: خلال هذه السنة وباستثناء اللقاءات الاربعة بين رئيسي البلدين، فقد كانت هنالك 10 زيارات بين البلدين على مستويات مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء ووزراء.
ورأى ان استمرار الصداقة والتعاون بين ايران وجمهورية اذربايجان بأنه يشكل عاملا هاما للاستقرار في المنطقة، واضاف: يعتبر كلا البلدين ان توفير الامن والاستقرار هو من العوامل الهامة للتنمية، وفي هذا الاطار يواصل البلدان التشاور والتعاون الثنائي.
وأكد على ضرورة الحل السلمي لقضية قره باغ، وقال: اننا نرى ان الوضع الراهن لقره باغ غير مقبولا، ونريد ان تتم تسوية هذه القضية بشكل عادل.