باكستان تؤكد على حاجتها الماسة للغاز الايراني
اسلام اباد-ارنا:- اكد وزير النفط والمصادر الطبيعية الباكستاني شاهد خاقان عباسي على حاجة بلاده الماسة للغاز الايراني منوها الى عزم اسلام اباد لاكمال مشروع انبوب نقل الغاز بين البلدين.
واضاف خاقان عباسي امس السبت ان ايران الجارة الواقعة في جنوب غرب باكستان تحتل المركز الثاني في العالم من حيث احتياطي الغاز وهذه الميزة تعد فرصة قيمة لايمكن ان تفوتها اسلام آباد وان باكستان تفكر بمد ثلاثة انابيب لاستيراد الغاز من ايران.
واكد ان باكستان انفقت عشرات الملايين من الدولارات لمشروع مد انابيب نقل الغاز مع ايران وهي الان تجري مفاوضات مع شركات اجنبية لتوقيع الاتفاق النهائي لتنفيذ هذا المشروع الهام.
واوضح ان تنفيذ المشروع يتوقف على بعض التطورات والاتفاقيات الدولية معربا عن امله بان تحقق المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 النتيجة المرجوة خلال الاشهر الاربعة او الخمسة المقبلة.
ورفض ما اذا كانت باكستان تفكر باستبدال مشروع نقل الغاز الايراني بمشروع تابي بين تركمانستان وافغانستان وباكستان والهند واضاف ان مشروع تابي منفصل تماما عن مشروع نقل الغاز بين ايران وباكستان كما ان 'تابي' يتقدم بوتيرة بطيئة جدا.