kayhan.ir

رمز الخبر: 12744
تأريخ النشر : 2015January03 - 20:55

باحثونا يصنعون سبعة أجهزة ليزرية حديثة للاستخدامات الطبية

طهران- كيهان العربي:- كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الدكتور علي‌اكبر صالحي عن تصنيع 7 أجهزة الليزرية للاستخدامات الطبية بما فيها علاج البروستات والأمراض الجلدية والعلاج الفيزيائي.

وقال الدكتور صالحي أن العلوم المتعلقة بالليزر تلعب دورا هاما في الصناعات المختلفة من بينها صناعة المعدات والآليات الطبية حيث يرفع الليزر الكثير من القيود الموجودة في تشخيص وعلاج المرضى مضيفا انه ينشط حاليا 14 مركزا علاجيا لتوفير الأدوية المشعة.

وأشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الى تصنيع أجهزة الليزر المصنعة بما فيها الهولميوم الذي يعتبر أفضل طريقة لاستئصال البروستاتا كاملة وبدون جراحة والهارمونية بقابلية الإستخدام في الجراحة لعلاج البروستات والليزر لتنفيذ عملية تفتيت حصوات الكلى والأربيوم والصمام الثنائي الذي يمتاز بحجم واستهلاك طاقة قليلة للغاية للإستخدام في طب الأسنان والليزر التجزيئي لعلاج الأمراض الجلدية وتصنيع جهاز العلاج بالليزر للإستخدام في العلاج الفيزيائي وكل ذلك يعتبر من أحدث الإنجازات التي حققها المركز الوطني لعلوم الليزر في البلاد.