تعيين اول مندوب دائم لايران بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة
طهران-فارس:-قدم سفيرنا في الامارات العربية المتحدة محمد رضا فياض اوراق اعتماده للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان امين، بصفة اول مندوب دائم لايران في هذه الوكالة.
وفي اللقاء شرح فياض انشطة ايران الواسعة في مجال استثمار الطاقة المتجددة، معلنا استعداد طهران لدعم انشطة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بصورة كاملة.
واشاد سفيرنا في الامارات بجهود المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة المبذولة في مسار تطوير الوكالة والرقي بمكانتها.
كما سلم فياض دعوة وزير الطاقة الايراني الى عدنان امين للحضور في المؤتمر الدولي العاشر للطاقة المزمع عقده في طهران في سبتمبر / ايلول القادم.
من جانبه اعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة خلال اللقاء عن سروره لتعيين مندوب ايران الدائم في الوكالة، واشاد بجهود ودعم ايران لتاسيس الوكالة والرقي بمكانتها، متمنيا النجاح لمندوب ايران.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة قد تاسست في العام 2009 بهدف استثمار جميع اشكال الطاقات النظيفة والمتجددة، وتمت المصادقة على نظامها الداخلي في العام 2010 وفي اجتماع لجنتها التمهيدية جرى اختيار ابوظبي مقرا لامانة الوكالة.