kayhan.ir

رمز الخبر: 127174
تأريخ النشر : 2021February17 - 20:03

ايران تعلن استعدادها لتصدير الكهرباء لإفغانستان


طهران- فارس:- أعلن مساعد وزير الطاقة للتخطيط والشؤون الاقتصادية محسن بختيار استعداد البلاد لتقوية خطوط وصادرات الكهرباء الى افغانستان.

وخلال لقائه محافظ خراسان الجنوبية (شرق) الحدودية مع افغانستان ، أشار بختيار الى التراخيص الصادرة للاستثمار في افغانستان، معلنا استعداد الوزارة لتصدير الكهرباء الى البلد الجار افغانستان.

وتابع مساعد وزير الطاقة: ان المياه تعد من اولويات المحافظة حيث ينبغي توفيره بافضل صورة ممكنة.

وأشار بختيار الى احتياطيات الفحم الحجري في محافظة خراسان الجنوبية واضاف: ان اول محطة كهرباء تعمل بالفحم الحجري هي الان قيد الانشاء في هذه المنطقة.