طهران واسلام اباد تؤكدان رفع التبادل التجاري بينهما لـ 5 مليارات دولار
طهران-فارس:-أستقبل مساعد وزيرالاقتصاد بهروز عليشيري ، كلا من رئيس البنك المركزي الباكستاني اشرف محمود واترا، و مواطنه مساعد وزير التجارة فضال عباس مكان، حيث تم التاكيد خلال اللقاء ، على اعتزام الجانبين رفع التبادل التجاري بينهما الى مستوى الـ 5 مليارات دولار.
واشار عليشيري امس الاربعاء الى انخفاض مستوى العلاقات التجارية بين ايران وباكستان على مدى السنوات الثلاث الماضية ،داعيا الى ايجاد الحلول المناسبة لدفع العلاقات التجارية قدما بين البلدين.
واكد مساعد وزير الاقتصاد ،اعتزام وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية الايرانية بصفتها رئيس لجنة التعاون الاقتصادي المشترك بين ايران وباكستان، توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
ولفت عليشيري الى انعقاد اعمال لجنة التعاون الاقتصادي المشترك في سبتمبر/ايلول المقبل، مؤكدا ضرورة اصلاح نظام التعرفة التجارية للسلع لرفع حجم التبادل التجاري بين طهران واسلام آباد.
من جهته،دعا رئيس البنك المركزي الباكستاني اشرف محمود واترا الى تعجيل انعقاد اعمال لجنة التعاون الاقتصادي المشترك الـ 19 بهدف اجراء المباحثات على مستوى الخبراء بمختلف المجالات بين الجانبين ،معلنا استهداف مسؤولي البلدين رفع حجم التبادل التجاري الى 5 مليارات دولار.
وتقرر نهاية اللقاء،ان يتابع الجانب الباكستاني نتائج المناقشات مع الاجهزة والوزارات الايرانية المعنية واجراء التنسيقات اللازمة لرفع العوائق امام انعقاد لجنة التعاون الاقتصادي المشترك.