الرئيس روحاني: المسلمون بامكانهم وفي ظل تعاليم القران احباط مخططات الاعداء
طهران- فارس:-اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني ان القران الكريم هو السبيل الوحيد لنجاة المسلمين منتقدا قيام الاخرين وعساكرهم بتقرير مصير المسلمين.
وفي كلمته خلال مراسم افتتاح المسابقات الدولية للقران الكريم للطلبة الجامعيين يوم الخميس في طهران اشار روحاني الى تقارن هذه المسابقات مع ذكرى تتويج الامام الحجة المنتظر (عج)وقال اننا نشكر الله لتقارن هذه المسابقات مع ذكرى تتويج الحجة المنتظر (عج) وانطلاقها على اعتاب اسبوع الوحدة ومولد الرسول الاكرم (ص) فضلا عن تزامنها مع بدء العام الجديد معربا عن امله في ان تجري على احسن ما يرام.
وافاد الرئيس روحاني ان ابتعاد المسلمين عن القرآن الكريم ادى الى ابتعادهم عن التقدم وقال: ان القران الكريم هو طريق الهداية والتقدم والتنمية والحضارة والوحدة والاخوة وثقتنا بالنفس مشيرا الى ان المسلمين قاموا بفتح ابواب العلم خلال القرون الماضية و ايجادهم اكبر حضارة بشرية في العالم.
واكد رئيس الجمهورية على ان هذا الكتاب العظيم لم يكن فحسب لنا كمسلمين مصدر رحمة بل انه كان ويكون وسيكون مصدر رحمة وبركة ونور لكافة شعوب العالم.
وشدد روحاني على اننا نحتاج اليوم اكثر من ذي قبل الى الوحدة والعلم والتقدم والثقة بالنفس والصمود والاستقامة حيث بامكان القرآن الكريم ان يعلمنا كل ذلك.
واشار الى ان القران الكريم يشكل اهم اصرة بين المسلمين وقال ان الانس بالقران الكريم ولاسيما في اوساط الجيل الشاب والجامعيين له ملامحه الخاصة وان القران الكريم يمثل اهم اصرة تربط المسلمين في العالم الاسلامي.
واعتبر الرئيس روحاني القران الكريم مدعاة لتلاحم المسلمين وقال كم هو جميل ان يكون القران الكريم مدعاة لتلاحمنا نحن المسلمين وكم هو اجمل في ان ننهل من القران الكريم. وتسائل قائلا لماذا يقوم الاخرون وعساكرهم بتقرير مصير اراضي المسلمين فنحن المسلمين بامكاننا وفي ظل تعاليم القران والعمل به ان نحبط مخططات الاعداء وان الثورة الاسلامية في ايران وببركة القران الكريم وتوصيات القيادة اختارت طريقها الصحيح واننا نحن نفتخر بالقران الكريم والاسلام.