خطيب جمعة طهران:الحكومة البحرينية تعمل لمصلحة بريطانيا واميركا
طهران-ارنا:-وصف خطيب جمعة طهران حجة الاسلام كاظم صديقي، اعتقال امين عام جمعية الوفاق الاسلامية في البحرين الشيخ علي سلمان بانه اجراء غيرقانوني ويستهدف الشعب البحريني.
واضاف حجة الاسلام صديقي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة ان حق أبداء الراي والتعبير وتقرير المصير هي مطالب مشروعة تنص عليها القوانين الدولية.
واضاف خطيب جمعة طهران انه 'لايمكننا القول ان الحكومة البحرينية وهي من الاقلية السنية تقف اليوم بوجه الشيعة الذين يشكلون غالبية الشعب البحريني ذلك لانها ليست سنية ولاشيعية بل تعمل لمصلحة بريطانيا واميركا وتعتقد انه يمكن من خلال ممارسة الضغط واستخدام الهراوات والغاز المسيل للدموع و هدم المساجد والحسينيات وقف التيار الشعبي العارم'.
وقال مخاطبا آل خليفة 'مرت اربع سنوات ومارستم انواع الضغوط ورايتم انه لايمكن وقف هذا التيار بهذا الاسلوب لذلك فالتفتوا لنداء المرجع آية الله السيستاني والذي حذر من النجف الشرف من مغبة الاستمرار في اعتقال الشيخ سلمان واكد ضرورة اطلاق سراحه علي اسرع وجه'.
وشدد بالقول 'ونحن بدورنا نحذركم وندعوكم الى التعقل والعمل بهذا المطلب القانوني الذي تنص عليه القوانين الدولية والاتسيروا في نفس الدرب الذي سار فيه الشاه المخلوع ومبارك وامثالهم في المنطقة وكفوا عن ممارستكم لهذه الضغوط'.
وكانت السلطات البحرينية اعتقلت امين عام جمعية الوفاق الاسلامية يوم الاحد الماضي ونسبت اليه بعض التهم التي لاتمت للحقائق باي صلة.