kayhan.ir

رمز الخبر: 12687
تأريخ النشر : 2015January02 - 21:27
في ختامها..

العميد محمودي: 20 الف عسكري شاركوا في مناورات 'محمد رسول الله (ص)' الكبرى

جاسك –رنا:-اعلن العميد محمد محمودي نائب قائد المناورات المشتركة الكبرى للجيش 'محمد رسول الله (ص)' بان اكثر من 20 الف عسكري شاركوا في هذه المناورات.

وقال العميد محمودي ، ان القوات المشاركة في مناورات 'محمد رسول الله (ص)' يمكنها العثور على احداها الاخرى جيدا في الظروف الصعبة.

واشار الى مشاركة قوات الاحتياط لتعبئة وحدات القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في هذه المناورات واضاف، ان قادة عسكريين شبابا شاركوا في هذه المناورات لاكتساب الخبرات اللازمة.

واوضح بان المرحلة الاولى للمناورات جرت بصورة تكتيكية وقال، ان القوات انتشرت في منطقة المناورات في اليوم الاول واصبحت القواعد الجوية في سيستان وبلوجستان وهرمزكان في حالة تاهب.

وتابع نائب قائد مناورات 'محمد رسول الله (ص)'، ان القوات البرية استعرضت جانبا من قدراتها بتنفيذ عمليات الجوقلة وضد الجوقلة، واضاف، انه في المجال البحري تم تنفيذ المرحلة التكتيكية واعتراض قطع العدو البحرية المفترضة وجرى كذلك عرض جانب من القدرات الصاروخية للبلاد.

وصرح المساعد التنفيذي للجيش بان الحرب الالكترونية شكلت جانبا اخر من المناورات وقال، انه تم تنفيذ الحرب الالكترونية في الجو والبر والبحر والدفاع الجوي حيث قدمت قواتنا في هذا المجال اداء جيدا.

واوضح بان الهدف من المناورات هو رفع القدرات الدفاعية لقوات الجيش وقال، ان ايجاد التنسيق بين القوات كان من الاهداف المهمة للمناورات.

واكد بان رسالة هذه المناورات المشتركة للجيش هي السلام والصداقة في ظل الوحدة الاسلامية وقال، انه ينبغي ارساء الامن المستديم في المنطقة حول هذه الرسالة.

يذكر ان مناورات 'محمد رسول الله (ص)' انطلقت يوم الخميس من الاسبوع قبل الماضي واستمرت اسبوعا ، على مساحة مليونين و 200 الف كيلومتر مربع، تمتد من شرق مضيق هرمز حتى 10 درجات في شمال المحيط الهندي.