kayhan.ir

رمز الخبر: 12686
تأريخ النشر : 2015January02 - 21:27
استمرارا للابداعات العلمية ...

طلاب جامعيون يصنعون صاروخا للبحوث والدراسات يعمل بالوقود الجامد

بيرجند- تسنيم:- أضافت الجمهورية الاسلامية انجازا علميا جديدا الى سجل انجازاتها التي حققتها بفضل الشباب المؤمنين ، حيث استطاع ثلاثة من الطلبة الجامعيين من "الجامعة الصناعية" بمدينة "بيرجند" التابعة لمحافظة خراسان الجنوبية، صناعة صاروخ للبحوث و الدراسات ، يعمل بالوقود الجامد ، و يبلغ طوله ۱۳۰ سم ووزنه ۳ كغم .

و اكد الطالب "مسعود يوسفي” ان وقود الصاروخ يتكون من 30 بالمائة من السكريات و70 بالمائة من مادة بتاسيم نيترات KNO3 حيث يبلغ مدى هذا الصاروخ في الوقت الحالي 4 كيلومترات على أقل تقدير ويمكن زيادته الى 150 كيلومترا .

و شدد "يوسفي” على أنه يمكن زيادة مدى الصاروخ من خلال تطوير نظام التحكم به ، و هذا ما سيتم في المراحل المقبلة