kayhan.ir

رمز الخبر: 12679
تأريخ النشر : 2015January02 - 21:26
خلال 9 اشهر..

الجمارك: 35 مليار دولار قيمة صادرات البلاد غيرالنفطية

طهران- فارس:-أعلن رئيس المؤسسة العامة للجمارك في البلاد مسعود كرباسيان عن ازدياد حجم صادرات السلع الايرانية غير النفطية الى 35 مليار دولار خلال العام الجاري وقال ان مؤشر قيمة الصادرات بدأ بالاقتراب من مؤشر قيمة الواردات.

واضاف مسعود كرباسيان يوم الخميس في تصريح بمدينة ابادن ، ان حجم صادرات ايران من السلع غير النفطية بلغ 35 مليار دولار خلال 9 اشهر ووارداتها 38 مليار دولار ما يكشف عن اقتراب مؤشر قيمة الصادرات من قيمة الواردات.

وصرح انه لو اضيفت قيمة صادرات الخدمات التي هي غالبا الترانزيت الى رقم الصادرات غير النفطية الايرانية فان المؤشر سيكون ايجابيا لصالح مؤشر قيمة الصادرات غير النفطية للبلاد .

وبخصوص صادرات البضائع من محافظة خوزستان ، اوضح المدير العام للجمارك الايرانية ، بان ترانزيت اكثر من 3 ملايين و100 الف طن من مجموع 9 ملايين و300 الف طن من البضائع تم عبر محافظة خوزستان.