برلماني: ينبغي محاكمة الغربيين على نكثهم العهود
طهران- فارس:- دعا عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية محمود عباس زاده مشكيني الى محاكمة الغربيين بسبب نكثهم العهود في الاتفاق النووي فيما لو تم البت بهذا الملف.
واشار محمود عباس زاده ، في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، الى التصريحات الاوروبية السلبية وإثارة موضوع مشاركة السعودية في المحادثات الاحتمالية حول الاتفاق النووي، موضحاً: ان الاميركيين والاوروبيين بانتهاكهم الاتفاق الذي وقعوا عليه بأنفسهم حيث فرضوا حظرا جديدا على ايران بهدف ممارسة الضغوط الاقتصادية.
واضاف: إنّ اميركا انسحبت من الاتفاق النووي مايتعارض مع العلاقات والدبلوماسية وجميع المواثيق الدولية بشكل أحادي ولم يبق من الاتفاق شيئا حيث يريدون التباحث حوله مع ايران.
وتابع: إنّه بالنظر الى ان الجمهورية الاسلامية التزمت بجميع تعهداتها على عكس الغربيين الذين نكثوا العهود لذلك فان ايران هي التي ينبغي ان تضع الشروط لاحياء الاتفاق النووي.