وزيرالنفط يعلن قرب تحقيق انتاج 100 مليون مترمكعب من الغاز يوميا
بوشهر-ارنا - أكد وزيرالنفط بيجن زنكنة، ان الطاقة الانتاجية للغاز من حقل بارس الجنوبي ستبلغ حتى نهاية الربع الأول من 2015 مستوى 100 مليون متر مكعب يوميا .
وأعلن زنكنة يوم الخميس امام اعضاء لجنة التخطيط والموازنة في مجلس الشورى الاسلامي في عسلوية، بان بارس الجنوبي، هو العاصمة الصناعية الكبرى والعلامة التجارية لايران، معربا عن امله بتدشين المراحل ذات الاولوية في حقل بارس الجنوبي للغاز في ضوء برامج تطوير مراحل بارس الجنوبي.
واوضح زنكنة ان الخطوة الاولى لوزارة النفط تتمثل بتقسيم اولويات مراحل بارس الجنوبي الى الاولويات الاولى والثانية موضحا بان المراحل ذات الاولوية الاولى لحقل بارس الجنوبي هي المراحل 12 و15 و16 و17 و18، وان المرحلة 12 على اعتاب التدشين الكامل.