طهران وانقرة تؤكدان على تنمية التبادل التجاري بينهما الى 30 مليار دولار
طهران- فارس:-اكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي ووزير الاقتصاد التركي ان البلدين يعتزمان تنمية حجم علاقاتهما التجارية في العام المقبل لتبلغ 30 مليار دولار.
وقال واعظي في تصريحات صحافية ادلى بها على هامش لقائه الوفد التركي ان الحكومتين الايرانية والتركية وقعتا على اتفاقية التجارة التفضيلية بعد احد عشر عاما من المفاوضات.
واعتبر واعظي ان صفحة جديدة ستفتح على صعيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين بفضل التوقيع على هذه الاتفاقية حيث ان الجانب التركي سيصدر 147 نوعا من السلع الى ايران وفي المقابل سيستورد 120 نوعا من السلع من ايران.
من جهته ابدى وزير الاقتصاد التركي نيهات ذيبكجي تأييده لتصريحات واعظي وقال انه ليس هناك اي موضوع خلافي بين البلدين وفي حال بروز مشكلة فان الجانبين متفقين على ايجاد حل لها.
ولفت الى ان العام الميلادي المقبل بمثابة مرحلة جديدة لعلاقات متنامية بين ايران وتركيا.
واكد الوزير التركي على ضرورة التخطيط لبلوغ حجم التجارة بين البلدين الى الهدف المعلن وهو 30 مليار دولار.