حماس : لن نتخلى عن حقوق الشعب الفلسطيني ولن نستسلم
غزة - وكالات : أكد عضو القيادة السياسية لحركة (حماس) خليل الحية أن حركته لن تتخلى عن حقوق الشعب الفلسطيني ولا عن موظفيه.
وقال الحية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها أمام مقر المندوب السامي في غزة،"نحن اليوم نقول باسم المنكوبين ونحن منهم وباسم الشعب والمظلوم .. كفى تلاعباً بمصير هذا الشعب وكفى تسويفاً ولن تجنوا ماتريدون ولن نتخلى عن حقوقنا".
وأضاف "مرت خمسة شهور دون أن تكفي لإدخال مواد البناء وحتى الآن لم ينجز الانتهاء من حصر الأضرار فمتى سيكون الإعمار والبناء، نؤكد أنه يكفي تلاعبا بمصير هذا الشعب وتسويفا بالإعمار ".
وأكد الحية أن وزراء حكومة التوافق الذي يأتون إلى غزة لمفاوضة قادة حماس يتكلمون تارة باسم رئيس الحكومة الحمد الله وتارة أخرى باسم رئيس السلطة عباس.
وشدد على أن قرار الحكومة بدعوة الموظفين المستنكفين للعمل في وزارات قطاع غزة فيما الموظفين ممن هم على رأس عملهم سيكونون لملء الشواغر هو "قرار بائس وظالم ومن شأنه تفجير الوضع الداخلي كونه لعب بالنار ولا يمكن أن يمر ".
ودعا حكومة الحمد الله للتوقف عن سياسة المماطلة والتسويف بحق غزة, كما دعا الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه اعمار غزة.
وأضاف "نقول للأمم المتحدة التي تمثل ضمير الإنسانية وحرية الانسان وحقوقه ما هي الرسالة التي تريدون أن توصلوها للشعب الفلسطيني فلقد استمر الاحتلال 60 عاماً ومن قبله اتنداب 100 عام هل تريدون منا أن تنازل عن فلسطين ونقبل بالاحتلال هذا محال, وأن يبقى الحصار ليقهر الشعب ويتأخر الاعمار فهذا محال".
وأشار إلى أن ممارسات المجتمع الدولي بحق شعبنا وبحق شعوب العالم المظلومة هي السبيل لإنشاء التطرف بين الشعوب .
من جانبه دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة إلى الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.
وأكد أبو سنينة خلال خطبة الجمعة امس أن اللجوء إلى مجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة لن يفيدنا شيئا، "فهي أدوات بيد المستعمر"، وقال: "بدلا من كل ذلك علينا رص الصفوف وتحقيق الوحدة وبغير ذلك لن نفلح أبدا".
وأضاف: "رغم المآسي والآلام التي تحيط بنا وبأرضنا الإسلامية إلا أن الخير قادم، والأيام القادمة سوف تثبت لكم ذلك ما دمتم بأرضكم متمسكين وفي مسجدكم مرابطين".
من جانب اخر أصيب شاب فلسطيني (25 عاما) برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن شابا أصيب بعيارين ناريين في قدميه شرق جباليا، موضحا أنه جرى نقله إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج، واصفا إصابته بالمتوسطة.
كما أطلق جنود الاحتلال المتمركزين في نقاط المراقبة العسكرية شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة النار تجاه عشرات المواطنين شرق المخيم، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
ويواصل جيش الاحتلال خروقاته المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع بوساطة مصرية في نهاية أغسطس الماضي والذي أنهى عدوانا كبيرا على القطاع استمر 51 يوما متواصلا.
من جانبه دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة إلى الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.
وأكد أبو سنينة خلال خطبة الجمعة امس أن اللجوء إلى مجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة لن يفيدنا شيئا، "فهي أدوات بيد المستعمر"، وقال: "بدلا من كل ذلك علينا رص الصفوف وتحقيق الوحدة وبغير ذلك لن نفلح أبدا".
وأضاف: "رغم المآسي والآلام التي تحيط بنا وبأرضنا الإسلامية إلا أن الخير قادم، والأيام القادمة سوف تثبت لكم ذلك ما دمتم بأرضكم متمسكين وفي مسجدكم مرابطين".