kayhan.ir

رمز الخبر: 12636
تأريخ النشر : 2015January02 - 21:12
بسبب إطلاق قذيفة أدت الى مقتل 17 شخصا..

محاكمة جنود أفغان تسببوا بمأساة وقتل العشرات في حفل زفاف

كابل - وكالات : حملت السلطات الأفغانية في هلمند امس الجمعة ، مجموعة من الجنود مسؤولية إطلاق قذيفة أدت الى مقتل 17 شخصا في حفل زفاف في منطقة سانجين في هذه الولاية الواقعة جنوبي أفغانستان، في خطأ وذلك خلال اشتباكات مع مقاتلي حركة طالبان بولاية هلمند.

وقال نائب حاكم هلمند محمد جان رسوليار، إن "القوات أطلقت قذائف الهاون على حفل الزفاف، بعدما قام ناشطون في المنطقة نفسها بمهاجمة نقطة تفتيش تابعة للجيش"، وأكد أن "العسكريين الأفغان الذين اتهموا سلموا للقضاء"، إذ أوقف 4 جنود وقائدهم ونقلوا إلى لشكركاه عاصمة الولاية للمحاكمة.

بدوره قال المسؤول في مجلس المحافظة هلمند كارم أتال إن الجيش الأفغاني وحركة طالبان كان مسؤولان عن المأساة.

من جانبه عبر الرئيس الأفغاني أشرف غاني عن أسفه لهذا الحادث المأساوي، وذلك لدى تهنئته الجيش الأفغاني بسيطرته على أمن البلاد بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي.