kayhan.ir

رمز الخبر: 126315
تأريخ النشر : 2021February02 - 20:20

طهران: نصب أجهزة طرد مركزي جديدة في نطنز وفوردو

طهران - كيهان العربي:- اعلن كاظم غريب آبادي سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية في ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن تركيب أجهزة طرد مركزي جديدة في منشأتي نطنز وفوردو .

وفي تغريدة على صفحته في تويتر قال كاظم غريب آبادي: بتقديم الشكر الى العلماء الايرانيين النوويين الدؤوبين، تم تركيب سلسلتين من 348 جهاز طرد مركزي IR2m بسعة تقارب أربع مرات أكبر من النوع IR1 في نطنز ويعملان حاليا بـ( غاز6 UF).

واضاف: كما بدأ تركيب سلسلتين من أجهزة الطرد المركزي IR6 في فوردو.

وأكد مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، انه سيتم تركيب المزيد من اجهزة الطرد المركزي الجديدة.

واوضح غريب آبادي، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تزال قادرة على التحقق من الانشطة النووي، وهي على علم بالتقدم المخطط له في هذا المجال.