kayhan.ir

رمز الخبر: 126074
تأريخ النشر : 2021January30 - 20:17

إيران في المرتبة 20 في الفوز بالميداليات العالمية للاختراعات

اصفهان- ارنا:- قال رئيس فريق الاختراعات في البلاد: ان مخترعي بلادنا حققوا تقدما كبيرا في الفوز بميداليات عالمية مقارنة بما كان عليه قبل خمس سنوات ووصلوا الان الى المرتبة العشرين عالميا.

و أضاف امير عباس محمدي كوشكي في مؤتمر صحفي قائلا: ان إيران كانت تحتل المرتبة 56 عالميا في عام 2015، وهذا التقدم الذي حققته خلال السنوات الخمس الماضية يشكل علامة على نقلة وتطور ملحوظ في مجال التكنولوجيات الجديدة وجهود المخترعين.

وتابع يقول: ان المخترعين يحصلون كل عام وفي اطار فريق الاختراع الإيراني، مناصب جديرة في منظمة الملكية العالمية، مما يدل على الأبحاث الكثيرة والجهود وقدرات الشباب والطلاب الإيرانيين.

واشار الى أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تمنح جوائز وميداليات إلى 30 اختراعا سنويا، و إيران أصبحت خلال السنوات الاخيرة واحدة من أكثر الدول المؤثرة في هذا المجال من خلال تسجيل العديد من براءات الاختراع.