"طالبان" تحذر الإدارة الأميركية الجديدة من مخالفة اتفاق الدوحة
كابل – وكالات : اكدت حركة "طالبان"، امس الجمعة، أنها تتوقع انسحاب كافة القوات الأجنبية المتبقية في أفغانستان قبل أواخر أذار/أبريل، محذرة الإدارة الأميركية الجديدة من مخالفة الاتفاق المبرم في الدوحة.
وأشار الممثل عن مكتب "طالبان" السياسي، شير محمد عباس ستانيكزاي، الذي وصل موسكو أمس ضمن وفد الحركة للصحفيين، إلى أن ثلاثة أشهر لا تزال متبقية قبل حلول أقصى موعد لخروج القوات الأجنبية من أفغانستان، وفقاً للاتفاق المبرم.
ولفت إلى أن معظم القوات قد غادرت البلاد لكن بضعة آلاف العسكريين لا يزالون متواجدين في أراضيها حتى الآن، حيث عبر عن ثقته بسحب الأميركيين قواتهم وحذر من أنهم إذا انتهكوا الاتفاق فلن يبقى أمام الحركة سوى الدفاع عن نفسها.