قاليباف: علينا ان نعتمد على أنفسنا ولا نثق بالقوى الكبرى
طهران- كيهان العربي:- اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف، اننا تعلمنا درسا كبيرا من فترة الرئيس الاميركي السابق ترامب، بأن القوى الكبرى لديها نزعة استكبارية بعيدة عن الانسانية واننا لا يمكننا ان نثق بها وأن علينا ان نعتمد على أنفسنا بأننا يمكننا ان نكون اقوياء ونقف على ارجلنا.
وفي حديثه خلال اجتماع مع مندوبي غرفة التجارة والصناعات والمعادن والزراعة، قال قاليباف: في العالم الجاري والعام السابق، واجهنا فايروسا مشؤوما في العالم، وقد اثبت هذا الفايروس ان التكنولوجيا الحديثة العالمية كيف تفاجأت وكيف يمكنه ان يربك كل الخطط الموضوعة.
ولفت بالقول الى ان فايروس كورونا ترك اثرا سلبيا كبيرا على الكثير من القطاعات الاقتصادية بما فيها السياحة والقطاعات المبنية على مدارس خاصة، والتي اضطرت لاتخاذ قرارات مختلفة.
وصرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي : لقد تجاوز الرئيس الاميركي السابق كل الالتزامات الدولية من قبل اتفاقية المناخ و... وتجاوز بشكل عملي كل الالتزامات في الداخل والخارج الاميركي، كما اننا تعرضنا لاضرار كبيرة جراء ذلك.
واضاف: لقد تعلمنا درسا كبيرا من الاحداث في فترة الرئيس الاميركي السابق، وهذا الموضوع اثبت ان القوى الكبرى لديها نزعة استكبارية بعيدة عن الانسانية، ولا يمكننا ان نثق بها، كما ان هذا الموضوع اثبت ان علينا ان نؤمن بأنفسنا بأن علينا ان نكون اقوياء وان نقف على ارجلنا.
واردف قاليباف: علينا ان نؤمن بالمنتجين والشباب وبقدرات مواطنينا العلمية والفكرية والابداعية وان نثق بهم وان نوفر لهم الفرص، مشيرا الى ان قائد الثورة اكد خلال الاعوام الماضية بان عدونا اميركا وان السبيل لمحاربة اميركا يتمثل في العمل ثم العمل ثم العمل.