رجال الله يتوعدون.. ’مملكة الرمال سيسقطها اليمنيون’
تصدر وسم "#مملكه_الرمال_يسقطها_اليمن" قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولا على منصة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في اليمن، وذلك تنديدا بالعدوان الذي يشنه التحالف السعودي الامريكي على البلاد وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق الشعب اليمني، مستبشرين بالنصر المحتم الذي يرسم ملامحه الجيش واللجان الشعبية اليمنية في ردع المحتلين.
ويواصل ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية بتسطير الانتصارات وتحقيق الانجازات على صعيد السيطرة على ارض المعارك مع الاعداء أو من خلال القفزات التسليحية وفرضها للمعادلات على ارض الواقع، ومؤخرا حاولت قوى العدوان التقدم على مواقع للجيش واللجان الشعبية شمال غرب مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي في خرق عسكري جديد لهدنة الحديدة، حيث أكد مصدر عسكري ميداني، انكسار زحف قوى التحالف الذي استمر لساعات، لافتاً إلى أن الزحف رافقه قصف مدفعي مكثف بأكثر من 145 قذيفة في خرق كبير وفاضح لإتفاق السويد.
كما اعلن مصدر في غرفة عمليات ضباط الإرتباط ان 407 خرقاً لقوى العدوان في جبهات الحديدة خلال ال_24 ساعة الماضية بينها زحف في حيس، مضيفا من بين الخروق 8 غارات لطيران تجسسي على حيس والدريهمي والجبلية وتحليق 15 طائرة تجسسية في اجواء كيلو 16 وحيس والفازة والجبلية والدريهمي. وتابع: من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وكيلو16و 118خرق بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 1366صاروخ وقذيفة و 264 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.
وفي سياق متصل أكد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد عبد الغني الزبيدي أن المعارك في محافظة مأرب لم تتوقف حتى تأمين المحافظة وطرد المحتلين والغزاة منها وذلك بفضل القدرات متنامية لدى الجيش واللجان الشعبية اليمنية.
بدوره قال المحلل السياسي اليمني علي الدرواني إن التصعيد الأخير لقوى العدوان يأتي في السياق الطبيعي لاستمرار العدوان المستمر منذ 6 أعوام، مؤكدا اندحارها في جبهة مراد حيث تكبدت خسائر كبيرة أكدتها المعطيات ومنها البيان الصادر باسم القبائل المرادية المنضوية تحت تحالف العدوان.
اذاً .. على مستوى المعارك مع قوى العدوان فان الجيش واللجان الشعبية اليمنية يقفون لهم بالمرصاد ويعملون على تحرير الاراضي المحتلة و ردع اي اعتداء وهذا ما يدفع بالاعداء الى استهداف الشعب اليمني وارتكاب ابشع المجازر بحق هذا الشعب الاعزل وهذا ما أشارت اليه منظمة "هيومن رايتس ووتش" الى إرتكاب السعودية انتهاكات عديدة للقانون الإنساني الدولي في اليمن، بينها هجمات قد ترقى إلى جرائم حرب.
وقالت المنظمة في تقرير لها على موقعها إلى استشهاد ما لا يقل عن 7,825 مدنيا من بينهم 2,138 طفلا، وإصابة 12,416 منذ 2015، بحسب "مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان”.. مرجحة أن تكون الحصيلة الفعلية أعلى بكثير منذ بدء الحرب على اليمن.
وأوضحت ان معظم هذه الخسائر جاءت نتيجة غارات التحالف الجوية على اليمنيين. كما وثقت المنظمة عدة هجمات غير قانونية للتحالف استهدفت منازل، وأسواق، ومستشفيات، ومدارس، ومساجد. مؤكدة أن القادة السعوديين يواجهون مسؤولية جنائية محتملة عن جرائم حرب بسبب مسؤوليتهم عن هذه الهجمات.
ولفت التقرير إلى ارتكاب القوات العسكرية السعودية ومليشيات المرتزقة انتهاكات جسيمة في محافظة المهرة. وتابع التقرير ان هذه الانتهاكات تشمل الاعتقالات التعسفية، والتعذيب، والإخفاء القسري، والنقل غير القانوني للمحتجزين إلى السعودية. وحسب التقرير، أدت الحرب إلى تفاقم الأزمة الإنسانية القائمة جراء فرض التحالف بقيادة السعودية حصارا جويا وبحريا منذ مارس 2015.
وينقل التقرير عن "فريق الأمم المتحدة للخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن” تأكيده في وقت سابق بأن لديه "أسبابا معقولة” للاعتقاد بأن السعودية والإمارات وحكومة المرتزقة مسؤولون عن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.
وكتبت "شيـSHEAMAــماء" في تغريدة لها على حسابها الخاص "اعلم يا بن سلمان عندما يكون البحر معك والجو معك والبر معك والمال معك وإمريكا وإسرائيل معك وتحالف دول عربية معك ولم تنتصر فأعلم علم اليقين إن الله ليس معك " وما النصر إلّا من عند الله " السيد عبد الملك الحوثي #مملكه_الرمال_يسقطها_اليمن".