مستقبلاً الامين التنفيذي لايغاد..
وزير الخارجية:افريقيا تتمتع باهمية كبيرة في سياستنا الخارجية
طهران- كيهان العربي:-اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اهمية افريقيا في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية في ايران، مشددا على دور المنظمات الاقليمية لاسيما منظمة التنمية الدولية (ايغاد) .
واشار الوزير ظريف خلال استقباله "محبوب معلم" الامين التنفيذي للايغاد الذي يزور طهران، اشار الى اهمية افريقيا في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية مؤكدا دور المنظمات الاقليمية لاسيما المنظمة الدولية للتنمية (ايغاد).
ورحب وزير الخارجية بتطوير العلاقات والتعاون بين ايران والمنظمات الاقليمية مثل ايغاد وقال انه ليس هناك اي عقبة امام النهوض بهذا التعاون.
بدوره اعرب محبوب معلم عن ارتياحه لزيارته ايران معبرا عن امله في ان تقود المشاورات والتناغم مع المسؤولين الايرانيين الى التوصل لسبل جديدة لاحلال السلام والامن في الدول الاسلامية.