kayhan.ir

رمز الخبر: 124298
تأريخ النشر : 2020December29 - 20:24
العالم بدون قاتل سليماني سيكون أكثر أمنا..

متحدث الحكومة : جريمة الاغتيال لم تزلزل ارادة الشعوب في محاربة الارهاب

طهران- ارنا:- أعرب المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي عن ارتياحه لرحيل قاتل الشهيد القائد سليماني قريبا عن ساحة السياسة الامريكية ، معربا عن ثقته في ان العالم سيكون أكثر أمنا لجميع الشعوب برحيل هذا القاتل.

وفي حديثه عن الاغتيال الغادر للقائد قاسم سليماني ورفاقه ، قال ربيعي في لقائه الصحفي الاسبوعي امس الثلاثاء ، أن القتلة لم يستطيعوا تغييب القائد الشجاع بل حولوه الى بطل خالد للإيرانيين ولكل الشعوب الحرة في العالم.

واضاف أن الشهيد سليماني بات اليوم رمزا لرسوخ الايمان وحرية العقيدة والشجاعة في الميدان والعدل والانصاف في السياسة ، والثبات في مواجهة الارهاب والتطرف ، وسيبقى اسمه لامعا في هذه المجالات.

واشار ربيعي الى أن قتلة سليماني اقدموا على هذه الجريمة بهدف توجيه ضربة لسياسة إيران الداعية الى تحقيق سلام عادل في كل المنطقة، ولكن بعد مرور عام واحد فقط ، لابد أنهم أدركوا ان هذه الجريمة لم تزلزل ارادة الشعوب في محاربة داعش وجميع اشكال الارهاب، بل انها اثبتت انه بوجود هؤلاء الاشرار القساة لابد من استمرار المقاومة والثبات بوجه الطغيان والاحتلال.

من جهة اخرى قال ربيعي ان الحكومة خرجت من الحرب الاقتصادية مرفوعة الرأس مضيفاً ان الحكومة بحثت عدة مواضيع خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية للحكومة منها مسألة زيادة انتاج السيارات.

واشار ربيعي، إلى إعلان اللائحة التنفيذية لقانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات من قبل الحكومة قائلاً: لقد تم خلال الأسبوع المنصرم مناقشة عدة قضايا بما في ذلك القضايا الاقتصادية وانتاج السيارات والرقابة على الأسعار والمسائل الحياتية والسياسة الخارجية. وكان من أهم الموافقات تلك التي تمت على اللائحة التنفيذية لقانون الإجراء الاستراتيجي لرفع العقوبات وحماية مصالح الشعب الإيراني، والذي أقره مجلس الوزراء في المادة 11.

وفيما يتعلق بكورونا قال ربيعي انه لحسن الحظ لا يوجد أي مدن حمراء اليوم. ومع ذلك هناك 108 مدينة برتقالية و 140 مدينة صفراء. وحتى الآن لم يتم رصد الفيروس البريطاني المتحور في إيران، لكن وزارة الصحة بالتنسيق مع جهات أخرى، خاصة وزارة الطرق والتنمية العمرانية، تتخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية.

وأضاف ان الإصابات انخفضت إلى الربع وعدد الوفيات أسبوعيا إلى الثلث. وأكد انه ما زلنا بحاجة إلى اتباع البروتوكولات الصحية. وان الاهمال سيعيدنا إلى وضع مقلق. ولا ينبغي أن نكون طبيعيين ومتفائلين بعد انحسار موجة المرض.