kayhan.ir

رمز الخبر: 124135
تأريخ النشر : 2020December27 - 19:55
مؤكدةً أن واشنطن تتوهم "أننا سننسى الثأر لدماء شهدائنا سواء عاجلاً أم آجلاً"..

كتائب "حزب الله": مؤكدة ان الاستهداف الأخير للسفارة الأميركية يصب بمصلحة ترامب

كتائب "حزب الله": اميركا تتوهم أننا سننسى الثأر لدماء شهدائنا سواء عاجلاً أم آجلاً


بغداد – وكالات : قال المسؤول الأمني لكتائب حزب الله في العراق أبو علي العسكري، إن "عمليات القصف في الأيام الماضية" على مبنى السفارة الأميركية في بغداد، "لاتصب إلا في مصلحة عدونا ترامب، وهذا يجب أن لا يتكرر".

وأشار العسكري في تغريدة على تويتر، إلى أن "المنطقة تغلي على صفيح ساخن، وأن احتمال نشوب حرب شاملة قائم، وهو مايستدعي ضبط النفس لتضييع الفرصة على العدو بأن لانكون الطرف البادئ لها".

وكانت كتائب حزب الله، قد طالبت يوم الأربعاء الماضي، بـ"ضرورة العمل الجاد لإخراج القوات الأميركية من العراق لمنع تكرار جرائمها بحقّ شعبنا"، مؤكدةً أن أميركا تتوهم "أننا سننسى الثأر لدماء شهدائنا سواء عاجلاً أم آجلاً".

بدوره، أكد قائد عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، على "حق المقاومة في إنهاء تواجد القوات العسكرية الأميركية" في العراق.

ووصف الخزعلي اعتقال أحد أفراد الحشد الشعبي على خلفية اتهامه بقصف المنطقة الخضراء، بأنها "تهمة كيدية"، مجدداً إعلان التزام "العصائب" بالدولة ومؤسساتها.

بدوره كشف النائب العراقي عن تحالف الفتح ناصر تركي عن نية مجلس النواب العراقي إعادة طرح ملف جدولة الانسحاب الاميركي من العراق ، داعيا الحكومة الى احترام الأغلبية النيابية الرافضة للوجود الاميركي.

وقال تركي إن "مجلس النواب سيعاود طرح ملف جدولة الانسحاب الاميركي لحين تنفيذ القرار من قبل الحكومة".

وأضاف أنه "ينبغي على الحكومة العراقية الايفاء بما وعدت به من حسم ملف اخراج القوات الاميركية من العراق بأسرع وقت احتراما لدماء لقادة الشهداء والأغلبية النيابية"، مؤكدا أن "قرار مجلس النواب ليس للمجاملة وعلى رئيس الوزراء احترام الأغلبية النيابية الرافضة للوجود الاميركي".

من جهته حذر المحلل السياسي سعد الكعبي، من وجود مؤامرة سياسية تقودها الحكومة ضد الحشد الشعبي من اجل إيجاد ذريعة لاسقاطه، لافتا الى ان واشنطن تخطط لتنفيذ تلك المؤامرة واحداث فوضى في الداخل العراقي.

وقال الكعبي، ان "الإدارة الأميركية تحاول بشتى الطرق وعبر اذرعها الداخلية في الحكومة، اسقاط الحشد الشعبي وتأجيج الشارع العراقي عبر اخبار مفبركة تنشرها جيوشها الالكترونية".

وأضاف ان "الحشد الشعبي يتعرض لمؤامرة سياسية تقودها الحكومة، في وقت تحاول الإدارة الأميركية الصاق تهم قصف سفارتها في بغداد بالحشد الشعبي من اجل إيجاد ذريعة لمحاربته".

وبين ان "استمرار الاتهامات للحشد الشعبي، وعدم وقوف الأطراف السياسية الى جانبه، سيقود الى إيذاء العملية السياسية، خاصة ان الحشد قوة وجدت لحماية البلاد من شر داعش الإرهابي وليس من اجل المراهنات السياسية، وبالتالي فأن جميع المؤامرات السياسية ضد الحشد ستبوء بالفشل".

من جانب اخر أقيم في مدينة البصرة اقصى جنوبِ العراق حفلٌ تأبينيٌ بمناسبةِ الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد قادة النصر قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما.

واكد المشاركون أن دماء الشهداء القادة ستكون البوصلة نحو مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثلة باميركا والكيان الصهيوني.

وبحضور ممثلين عن القوى الدينية والسياسية وقادة في فصائل المقاومة الإسلامية أقيم في مدينة البصرة جنوبي العراق مهرجاناً تأبينياً لإحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس ورافقهما.

وعبرت كلمات المشاركين عن امتنانهم لما قدمه الشهداء القادة من تضحيات حققت النصر والاستقرار في البلاد.

واستذكر المشاركون الدور البطولي للشهيد قاسم سليماني في مشاركته العراقيين في الحرب على عصابات داعش الوهابية، مؤكدين ان دماء القادة الشهداء هي بداية النهاية للوجود الاميركي في العراق.

كما شدد المشاركون على دعمهم للإجراءات القانونية القضائية لملاحقة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس ورفاقهما في المحافل الدولية باعتبارها جريمة ارهابية وتنتهك القانون الدولي.

من جهة اخرى أكد عضو مجلس النواب العراقي سالم طحيمر ان تواجد القوات الاميركية في العراق سبب رئيس في ابرز المشاكل التي تشهدها البلاد، داعيا الحكومة الى وضع برنامج لاخراجها.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه قال ان "العراق ليس بحاجة الى تواجد لأي قوات اميركية او اجنبية، وان القوات الاميركية سبب رئيس في ابرز المشاكل التي تعاني منها البلاد، وعلى الحكومة ان تضع برنامج معين او تحدد فترة معينة لإخراج القوات الاميركية بناء على القانون الذي صوت عليه في مجلس النواب"، بحسب موقع "المعلومة".

وأضاف ان "السفارة الاميركية تتواجد فيها أعداد من القوات ما يعادل افواج عسكرية، وهو ما لم يعمل فيه بجميع سفارات دول العالم".

واشار الى "اننا نسعى لاخراج القوات الاميركية وفق السياقات والاجراءات القانونية التي لابد من العمل بها".