kayhan.ir

رمز الخبر: 124115
تأريخ النشر : 2020December26 - 20:16

اميركا ترشي اندونيسيا 2 مليار دولار لتطبيع علاقاتها مع الكيان الغاصب

طهران/كيهان العربي: اقترح مسؤول اميركي رفيع على جاكارتا ملياري دولار لاجل تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني.

فبعد تهديداتها لبعض الدول العربية وتقديم التسهيلات لبعضها الاخر، وجهت الادارة الاميركية تركيزها على الحكومة لاندونيسية كي تخضع لعملية التطبيع.

فضمن اعترافه باعطاء رشوة ضخمة لحكومة جاكارتا، قال "آدام بوهلر" رئيس الشركة الدولية للتطوير المالي في اميركا؛ اذا التحقت اندونيسيا بمشروع ترامب للسيلام مع اسرائيل فبامكانها الحصول على دعم مالي يقدر بمليارات الدولارات.

وخلال حديثه لموقع "بلومبرغ" في مدينة القدس المحتلة ادعى "بوهلر"، انه في حال اقرار العلاقات الدبلوماسية بين اندونيسيا واسرائيل. فان الشركة سترفع من سقف استثمارها الحالي مليار دولار الى مليارين.