kayhan.ir

رمز الخبر: 124099
تأريخ النشر : 2020December26 - 20:12

مسؤول نفطي: احبطنا الحظر الاميركي بتوطين صناعة المعدات النفطية

طهران- فارس: أكد رئيس جمعية مصنعي معدات النفط ، أنه وبتوطين 85 بالمئة من معدات النفط تم إبطال مفعول الحظر الاميركي.

وأشار في تصريح امس السبت، أن نسبة 15 بالمئة من الحظر تؤثر في الاستيراد، وإذا ما تم معالجة مشاكل المنتجين الايرانيين سيتم احباط الحظر بشكل كامل.

وبيّن أن وزير النفط ومنذ عام 2014، طرح مبادرة تصنيع 10 قطع استراتيجية بصناعة النفط بهدف دعم الانتاج المحلي وتغطية الفراغ التكنولوجي بهذا المجال منها معدات رأس وداخل البئر ومضخاته وشفرات الحفر وصنابير التحكم وانواع الانابيب و المحركات الالكترونية والمعدات الدوارة وسبائك الصلب وأدوات المقاييس.