kayhan.ir

رمز الخبر: 123994
تأريخ النشر : 2020December23 - 21:13

بوتين وماكرون يبحثان الأتفاق النووي و الوضع في قره باغ


طهران- فارس: بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي بينهما الاتفاق النووي والوضع في منطقة قره باغ، إضافة إلى الأزمة الأوكرانية .

وجاء في بيان للكرملين ، أن الرئيس الروسي أكد أن الوضع في قره باغ يتجه نحو الاستقرار والاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والأذربيجاني ورئيس وزراء أرمينيا في 9 نوفمبر، يجري تنفيذها كما أشار إلى العمل الناجح لقوات حفظ السلام الروسية في المنطقة.

وبشأن الاتفاق النووي ، أكد بوتين وماكرون "ضرورة الجهود المشتركة" بهدف الحفاظ على الاتفاق.

كما بحث الرئيسان الوضع في سوريا وليبيا، مؤكدين على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا وتفعيل العملية السياسية بمشاركة جميع القوى السياسية الرئيسية الليبية.