kayhan.ir

رمز الخبر: 123945
تأريخ النشر : 2020December23 - 20:19

وزيرة باكستانية : ايران شريكة اساسية لباكستان في المنطقة


طهران- فارس: اعتبرت وزيرة الصناعات الدفاعية الباكسانية السيدة زبيدة جلال، ايران، بانها "دولة صديقة وشريكة اساسية لباكستان في المنطقة"؛ مؤكدة ان "اسلام اباد تحرص على تعزيز العلاقات مع طهران؛ لاسيما التعاون الحدودي بين البلدين".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرة الباكستانية بسفيرنا في اسلام آباد سيد محمد علي حسيني، وذلك بعد يومين من فتح معبر "ريمدان – كبد" الحدودي المشترك رسميا.

واضافت السيدة زبيدة جلال، ان فتح المعبر الحدودي الجديد في كبد (ريمدان)، شكل خطوة هامة باتجاه توسيع التعاون بين طهران واسلام اباد، وتحسين ظروف سكان المحافظات الحدودية ايضا.

ونوهت وزيرة الصناعات الدفاعية الباكستانية، بان معبر كبد – ريمدان الحدودي الرسمي، يساعد ايضا على تحفيز التجارة القانونية وتراجع ظاهرة التهريب وغيرها من النشاطات اللاقانونية ذات الصلة هناك.

الى ذلك، اعلن السفير حسيني ترحيب ايران "حكومة وشعبا" بفتح ثاني معبر حدودي رسمي (كبد – ريمدان) مع باكستان؛ واصفا ذلك بالخطوة الهامة في سياق التعاون بين البلدين.