"حماس": الإمارات تجاوزت الحدود وانخرطت مع "إسرائيل" ضد الحقوق الفلسطينية
غزة – وكالات : قالت حركة "حماس" الفلسطينية إن الإمارات اصطفت إلى جانب إسرائيل "ضد الحقوق الفلسطينية".
وكتب المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تغريدة: "التصريحات التي تصدر خلال زيارات بعض المسؤولين الإماراتيين للاحتلال تجاوزت الحدود، وهي تؤكد الانخراط الإماراتي إلى جانب الاحتلال ضد الحقوق الفلسطينية، ومصالح شعوب المنطقة".
وتابع أن هذا السلوك "يعكس الدعم الإماراتي اللامحدود للاستيطان والاحتلال".
يذكر أن الحركة اعتبرت تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني برعاية أميركية "مكافأة مجانية للاحتلال".
بدوره علق الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، امس الإثنين، على إعادة السلطة الفلسطينية علاقاتها بالإدارة الاميركية.
وتساءل قاسم، في تغريدةٍ له عبر (تويتر) "لماذا خلت شروط اللجنة التنفيذية برئاسة محمود عباس، لإعادة علاقتها مع الإدارة الاميركية، من الطلب من واشنطن سحب اعترافها بمدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي والتراجع عن نقل سفارتها للمدينة، مع أنّهما سبب قطع العلاقة؟
واختتم قاسم حديثه قائلاً: "لماذا تصر قيادة السلطة الفلسطينية على مواصلة حالة التيه السياسي لإرضاء واشنطن؟!
من جهة اخرى أصيب أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في مدينة نابلس فجر امس الإثنين، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء وشوارع في المدينة، من بينها حي رأس العين، حيث داهمت منزل المواطن عنان أبو ظهير، صاحب شركة "ميلينيوم" لأجهزة الكمبيوتر وقامت باعتقاله واقتياده إلى مقر الشركة في شارع سفيان ومصادرة جهاز اللابتوب الخاص به.
وأضافت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في أكثر من موقع، أعنفها في شوارع سفيان والباشا وكشيكة، حيث أطلقت القوات الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بالرصاص وآخرين بالاختناق.