الخزعلي : استهداف قواعد الاحتلال الاميركي حق مكفول بشرائع السماء وقوانين الارض
بغداد – وكالات : قال الأمين العام لعصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، ان قرار الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية عدم استهداف السفارة الاميركية ابتداء،أما استهداف قواعد الاحتلال الاميركي فهو حق مكفول.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه جاء في نص تغريدة جديدة للخزعلي قرار الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية عدم استهداف السفارة الاميركية ابتداءاً.
واضاف الخزعلي أما استهداف قواعد الاحتلال الاميركي فهو حق مكفول بشرائع السماء وقوانين الارض ولن نتنازل عنه تحريراً لبلدنا وإنتقاماً لشهدائنا لكن وقت الرد لم يحن بعد، ولكنه ليس بعيداً.
بدورها دانت كتائب حزب الله، القصف العشوائي للسفارة الاميركية وترويعها المدنيين في بغداد، واصفة القصف للسفارة والمنطقة الخضراء بـ "غير المنضبط”.
وذكر بيان للكتائب تلقته /المعلومة/، إن "قصف سفارة الشر (السفارة الأميركية) في هذا التوقيت يعد تصرفاً غير منضبط، وعلى الجهات المختصة متابعة الفاعلين والقاء القبض عليهم".
وأضافت "ندين القصف العشوائي للثكنة العسكرية في السفارة الأميركية لما تسببه من تهديد حقيقي لحياة المدنيين"، مطالبة بـ"إخلاء مظاهر النشاط العسكري الأميركي في المناطق السكنية الآمنة في بغداد".
من جانب اخر شدد رئيس المجلس السياسي للنجباء الشيخ علي الأسدي على قيام الولايات المتحدة وحلفائها بخلق عوائق امام عملية التحقيق في اغتيال قادة محور المقاومة، وانتقد تقاعس الحكومة العراقية في هذا الصدد.
وأفادت وكالة فارس للانباء، أن رئيس المجلس السياسي للحركة أشاد في مقابلة له مع موقع "اسلام تايمز" اللبناني بتضحيات الشهيدين سليماني والمهندس، مؤكدا أن تحرير العراق من براثن داعش يمثل احد اكبر انجازات هذين القائدين.
وأشار الشيخ "علي الأسدي" الى العوائق التي تخلقها الولايات المتحدة وحلفاؤها في عملية التحقيق في اغتيال الحاج قاسم وأبو مهدي، منتقدا تأخير الحكومة العراقية وتقاعسها في هذا الصدد.
كما بين أن التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للعراق هو السبب الاساسي وراء عدم تحقق المطالب الشعبية المشروعة.
واكد ان التحقيق في قضية الشهيدين يغمره الغموض من الجانب العراقي ولا يوجد مايدل على ان الحكومة العراقية جادة في هذا الملف، ومن المؤكد ان وراء هذا الغموض هو الجانب الاميركي الذي يضغط لاجل تسويف هذا الملف.
من جهتها أعلنت النائبة انعام الخزاعي، امس الاثنين، جمع اكثر من 100 توقيع نيابي لاستضافة رئيس الحكومة والمسؤولين الماليين في مجلس النواب الاسبوع الجاري.
وقالت الخزاعي، في بيان تلقته /المعلومة/ "منذ الاحد الماضي قام 111 نائبا من ابناء الوطن ومن كل الاتجاهات والتيارات السياسية بحملة تواقيع وما زالت الحملة مستمرة من على المنصة الالكترونية الرسمية لمجلس النواب العراقي لعقد جلسة طارئة (استثنائية) يوم غد الاربعاء 23 / 12 / 2020 الساعة الواحدة ظهرا”.
وأوضحت، أن "الجلسة ستكون بحضور كل من :رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي علاوي ومحافظ البنك المركزي مصطفى الجبوري لمناقشة انخفاض سعر الصرف وتصنيف البنوك ، والسياسة المالية المتبعة واتفاقيات البنك المركزي ووزارة المالية مع صندوق النقد الدولي الشروط والالتزامات ، وفشل الاداء الحكومي وعدم قدرة الدولة على تنفيذ منهاجها الحكومي”
واعتبرت أن "عدم التزام أركان الحكومة الاقتصادية بالحضور لمجلس النواب يعني التهرب من المسؤولية المباشرة من فشل الأداء الحكومي بانقاذ الاقتصاد العراقي من الانهيار والدخول بالنفق المظلم الذي يريد من خلاله اعداء العراق تجويع الشعب وتمزيق الوطن”.