نائب في الكنيست "الاسرائيلي": الجيش الاسرائيلي ينهار امام اعيننا
طهران/كيهان العربي: قال احد اعضاء الكنيست الاسرائيلي: ان معدل المجندين الذين يحصلون على الاعفاء من الخدمة العسكرية بسبب الامراض النفسية يزداد بشكل مطرد، مما يستتبعه انهيار الجيش.
وحذر مسؤولون في الكيان الصهيوني مرارا من مشاكل تواجه الجيش الاسرائيلي. فيما تسببت هجمات المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الصهيونية وعدم فعالية المنظومة الدفاعية للكيان، في تفاقم الاوضاع وهو ما يدفع الكثير من المجندين لطلب الاعفاء من الخدمة الالزامية.
الى ذلك حذر "عوفر شليح" وهو مسؤول لجنة الاشراف على الحكومة في الكنيست، حذر من تزايد حالا طلب الاعفاء من الخدمة في جيش الكيان الصهيوني، وذلك لاسباب نفسية.
وقال شليح: ان الارقام المقدم لنا والكم الهائل من طلبات الاعفاء من الخدمة الالزامية تنذر بخطر شديد.
وضمن اعلانه ان "الجيش بدا ينهار امام اعيننا"، فقد قال شيلح: "ان ثلث المشمولين بالخدمة العسكرية في الجيش لا يلتزمون بحضورهم في مراكز خدتمتهم. فلماذا لا تفعل الحكومة اي شيء حيال ذلك؟".
واضاف شليح: ان كل واحد من ثمانية مشمولين بالخدمة لعام 2020 قد اعفوا بسبب المادة المتعلقة بالمشاكل الجسمية. واكثره لاصابتهم بامرا نفسية، مشددا على ان المعدل في تزايد.