فيدرر على رأس النجوم المتوقع مشاركتهم في أستراليا المفتوحة
يتوقع القائمون على تنظيم بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مشاركة كبار نجوم اللعبة ومنهم السويسري روجيه فيدرر، المتوج باللقب 6 مرات في أول البطولات الأربع الكبرى للعام المقبل في ملاعب ملبورن بارك.
وقال الاتحاد الأسترالي للتنس وحكومة ولاية فيكتوريا ، إن البطولة ستنطلق يوم 8 فبراير/شباط المقبل متأخرة 3 أسابيع عن موعدها الأصلي بعد مفاوضات استمرت طويلاً حول الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وقال فيدرر لوسائل إعلام سويسرية في وقت سابق من الشهر الجاري إن عملية تعافيه استغرقت وقتًا أطول مما كان متوقعا لكن تايلي قال إنه على تواصل مع اللاعب السويسري الذي حصد 20 لقبًا كبيرًا، وإنه بدأ بالفعل تدريباته استعدادا للموسم الجديد في مقره التدريبي في دبي.
وأضاف تايلي "أبلغنا أن موعد الثامن من فبراير يناسبه بشكل أفضل بالنظر إلى الاستعداد للبطولة. لكن هناك الكثير من الجوانب التي ستعتمد على مدى تطور حالته في الأسبوعين أو الثلاثة المقبلين".
ويتوقع تايلي أن يقل الحضور الجماهيري خلال مباريات البطولة بنسبة 50 في المئة تقريبا عن عدد الجمهور الذي حضر مباريات نسخة العام الحالي وهو 840 ألف شخص.