kayhan.ir

رمز الخبر: 123743
تأريخ النشر : 2020December20 - 19:47

"الناتو" يفحص أنظمته بعد الهجوم الإلكتروني في أميركا

هلسنكي – وكالات : أكّد حلف "شمال الأطلسي" (الناتو)، أنّه "يفحص أنظمته للكومبيوتر بعد هجوم إلكتروني واسع النطاق على وكالات حكومية أميركية وأخرى خارج البلاد"، وجّهت واشنطن "أصابع الاتهام فيها تجاه روسيا".

ونجح القراصنة في اختراق برنامج "أونيون" الذي تنتجه شركة "سولار ويندز" والمستعمل في إدارة الشبكات المعلوماتية للشركات الكبرى والإدارات.

وقالت شركة "سولار ويندز" إن ما يصل إلى 18 ألف عميل، بما في ذلك الوكالات الحكومية وشركات قائمة "فورتن 500"، قاموا بتنزيل تحديثات البرامج المخترق، ما يسمح للقراصنة بالتجسس على تبادل رسائل البريد الإلكتروني.

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي، إنه "لم يتم العثور على أي دليل على خطر ضد أي من شبكات "الناتو"، مؤكداً مواصلة الخبراء "تقييم الوضع بهدف تحديد وتخفيف أي مخاطر محتملة على شبكاتنا".

والدول المعنية هي كندا والمكسيك وبلجيكا وإسبانيا والمملكة المتحدة و"إسرائيل" والإمارات. وأكد سميث إلى أن "عدد الضحايا في الدول المتضررة سيواصل الارتفاع".