kayhan.ir

رمز الخبر: 123732
تأريخ النشر : 2020December19 - 20:30

الصحة العالمية: نهاية "كورونا" باتت وشيكة والحذر مطلوب

طهران-العالم: أكد تيدروس أدهانوم؛ مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن نهاية جائحة فيروس كوفيد-19، باتت وشيكة، مشيراً إلى أنه الوقت المناسب للشعور بالارتياح، محذراً في الوقت نفسه من التخلي عن الحذر.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية في تصريح نقله عنه الحساب الرسمي للأمم المتحدة عبر تويتر: "هذا هو الوقت المناسب للشعور بالارتياح لأن نهاية جائحة كوفيد-19 باتت وشيكة، ولكن مع الحرص على ألا نتخلى عن حذرنا".

من جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الدول الفقيرة ستتسلّم أول لقاحات كورونا في الربع الأول من 2021.

وقال مسؤولون من منظمة الصحة العالمية، إن فريقاً دولياً بقيادة المنظمة سيزور الصين في الأسبوع الأول من يناير، للتحقيق في منشأ جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المسؤولون خلال مؤتمر صحفي افتراضي، أن ثلاثة أرباع حالات الإصابة تسجل حالياً في اميركا اللاتينية.