غريب آبادي: غروسي لم يقل إن إحياء الاتفاق النووي بحاجة إلى اتفاق جديد
طهران- تسنيم: اكد سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، ان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لم يقل إن إحياء الاتفاق النووي بحاجة إلى اتفاق جديد.
وقال غريب آبادي: إن مدير عام الوكالة لم يقل مثل هذا الشيء ومن حيث المبدأ لا يمكن للوكالة الدخول في هذه المجالات وأن عنوان خبر رويترز أعد بشكل ماكر ومضلل. عنوان الخبر مختلف تماماً عن نصه الذي يعكس أجزاءً من تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وتابع: المدير العام قال إنه من أجل اتخاذ الترتيبات اللازمة في سياق انعكاس الإجراءات الإيرانية في حال إحياء الاتفاق النووي، هناك حاجة إلى بروتوكول أو تفاهم أو اتفاق أو وثيقة ضمن الوكالة.
وفي هذا الصدد، أشار سفير إيران إلى حديثه امس مع مدير عام الوكالة، مضيفاً، غروسي قال في هذا الحديث إنه لم يشر الى الحاجة إلى اتفاق جديد ونص تصريحاته واضح في هذا الصدد. وكانت تصريحاته ضمن مجال الوكالة.
واضاف غريب ابادي، بالطبع، المدير العام قال أن هناك حاجة إلى وثيقة للوكالة في حالة إحياء الاتفاق النووي، ليس بالضرورة أن يكون لها أساس فني وقانوني ، وتم بالأمس اظهار رد الفعل اللازم في هذا الصدد.
وصرح المندوب الدائم لايران أنه لسوء الحظ، فإن وسائل الإعلام مثل رويترز تتبع أجندتها السياسية الخاصة بها ومن خلال هذا تنتهك المبادئ المهنية والإعلامية ايضاً.