kayhan.ir

رمز الخبر: 123676
تأريخ النشر : 2020December19 - 20:03
باحيائهم الذكرى السنوية الاولى لصورة الاجرام الاميركي باغتيال قادة النصر على الارهاب..

العراقيون يطالبون حكومة الكاظمي وانتقاما لدماء الشهداء بتفعيل مشروع اخراج القوات الاميركية

بغداد – وكالات : احيا العراقيون بالامس الذكرى الاولى للجريمة النكراء التي قامت بها اميركا ضدهم باستهداف قادة النصر على الارهاب، وبهذه المناسبة اقيمت امس السبت في القاعة الكبرى بمجلس النواب العراقي حفل استذكار الذكرى الاولى لقيام الولايات المتحدة بعملية الاغتيال الارهابية لقادة النصر الشهداء ابو مهدي المهندس وقائد قوات " القدس" الفريق قاسم سليماني وعدد من المرافقين في مطار بغداد الدولي.

وحضر حفل الاستذكار رئاسة البرلمان العراقي ممثلة برئيسه محمد الحلبوسي ونائبه الاول حسن الكعبي وجمع من النواب بالإضافة إلى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان إضافة إلى عدد من رؤساء الكتل السياسية.

وقال الفياض خلال كلمة له في الذكرى السنوية: تمر علينا ذكرى مميزة بسقوط المهندس ورفاقه ضحايا بعد سفر خالد من التضحية والفداء ونحن ندين لهم بالكثير مما نحن فيه قبل وبعد استشهادهم.

واضاف الفياض ان "القادة الشهداء تحولوا الى شخصيات ورموز ومعاني قيمة تعيش بيننا وستكون الهيئة على العهد دائما وابدا".

كما حضر الحفل السفير الايراني ببغداد ايرج مسجدي وعدد من قيادات الحشد الشعبي والقادة العسكريين والامنيين الاخرين.

بدوره اكد رئيس كتلة السند الوطني احمد الاسدي، السبت، استمرار القوى الوطنية بمشروع اخراج القوات الاميركية من العراق، مبينا ان استذكار الشهيد المهندس ورفيقه سليماني جاء لتجديد العهد بالاستمرار على ماضحوا من أجله بمحاربة الارهاب .

وقال الاسدي في تصريح لـ/المعلومة/ ان ” تحالف الفتح والقوى الوطنية ستواصل متابعتها مع الحكومة لاخراج القوات الاجنبية ".

وأضاف أننا ” نستذكر الذكرى الأولى لاستشهاد القادة الشهداء من قبل طيران العدوان الأمريكي أمام مطار بغداد الدولي ".

واشار الى ان "حفل الاستذكار اليوم جاء لتاكيد المسير على نهج قادة النصر والاستمرار في محاربة الارهاب والمجاميع الارهابية”.

مؤكدا أن "مهندس الانتصار استطاع إرجاع هيبة الدولة وكرامة الارض والعرض والانتصار على فلول داعش الاجرامية في ساحات المعارك ".

من جهته عد نائب رئيس لجنة مراقبة البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراجي النائب محمد البلداوي , السبت , حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بانها حكومة أزمات وليست حكومة قادرة على إدارة تلك الازمات.

وقال البلداوي في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” تسريب مسودة الموازنة من قبل حكومة الكاظمي مقصودة لكونها حكومة هي من تخلق الازمات وتثير المشاكل في الشارع واخرها قضية ارتفع سعر الصرف”.

وأضاف أن "حكومة الكاظمي هي حكومة أزمات وليست حكومة قادرة على إدارة تلك الازمات”، معتبرا أن "الحكومة فشلت فشلا ذريعا في إدارة الدولة منذ بدايتها للان” .

وأشار البلداوي إلى ان "وزراء الكاظمي لا يأتمنون في حفظ اسرار الدولة ودون محاسبة من رئيسهم مصطفى الكاظمي ” , مبينا ان ” جميع الحلول التي بوم بها مجلس الوزراء مازالت حلول ترقيعية ” .

من جانب اخر انتقد رئيس تحالف "الفتح"، الامين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري، يوم السبت، "ضعف" الإرادة الوطنية في انتشال العراق من الازمة الاقتصادية التي يمر بها، مؤكداً توفر إمكانيات ضخمة في البلاد غير النفط ومنها ميناء الفاو الكبير.

وقال العامري في كلمته خلال الملتقى الإعلامي العراقي الأول، الذي حضرته وكالة شفق نيوز، "الخلل بنا نحن، يجب علينا ان تتوفر فينا ارادة وطنية لبناء العراق، فرغم الازمة الاقتصادية الحالية لكن لدينا امكانية ضخمة جدا لعودة العراق الى قوته وكل ما نحتاجه هو ارادة وطنية واعتماد على النفس، وقد كانت الحرب على داعش بداية الطريق التي جعلتنا ننظر للمستقبل الواعد للعراق".