واشنطن بوست: 54 مليون أميركي يكافحون الجوع
طهران-فارس: سيكافح ما يقدر بنحو 54 مليون أميركي الجوع هذا العام، بزيادة قدرها 45% عن عام 2019، وفقًا لوزارة الزراعة الأميركية. مع تقليص برامج المعونة الغذائية مثل "SNAP" و "WIC"، والمساعدات الفيدرالية الأخرى التي توشك على الانتهاء. بحسب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.
ومع تسجيل الولايات المتحدة الآن أكثر من 150 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا، تعيد بعض الولايات فرض القيود في محاولة لاحتواء الفيروس.
وقال فابيان تيبورسي، الرئيس التنفيذي لشركة "Compliant IA"، التي توفر برامج منع الخسارة لتجار التجزئة، إن مجال عمل الشركة تغير مع الوباء حيث أصبحت سرقة العملاء من المتاجر أكثر وضوحًا، خاصة في المناطق التي ترتفع فيها نسبة البطالة. وقال: "هناك علاقة تاريخية معروفة بين البطالة والسرقة، وهي صلة ترسخت في الولايات المتحدة أكثر من البلدان التي لديها شبكات أمان أكثر قوة مثل كندا وأستراليا".
وتابع: "لقد ازداد انعدام الثقة لدي منذ أن بدأت أرى الناس يسرقون المتاجر كل يوم، أشاهد كاميرات المراقبة كثيرًا. إذا تركنا الكثير من الناس يسرقون، فسنضطر إلى الإغلاق".
قالت أليكس البالغة من العمر 27 عامًا، إنها بدأت بالسرقة من المتاجر بشكل فعلي وهو أمر لم تفعله قبل الوباء، وأوضحت أنها تتحرك في المتجر دون أن يلاحظها أحد، وعادة ما تلتقط بعض الخضروات وتخفيها في حقيبتها عند الخروج.
هذا وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، التي تلخص بيانات واردة من السلطات الفدرالية والمحلية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام وغيرها من مصادر علنية أخرى، إن إجمالي إصابات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة تجاوز الـ 16 مليونا.