kayhan.ir

رمز الخبر: 123648
تأريخ النشر : 2020December18 - 19:51

قائد قوى الامن الداخلي: انشانا مقرا للتصدي لتهريب الاسلحة والذخيرة

طهران – فارس: أعلن نائب قائد قوى الامن الداخلي عن إنشاء مقر للتصدي لتهريب الأسلحة والذخائر وضبط ومصادرة الأسلحة غير المشروعة ، وقال ان الأشخاص الذين يحملون ويخزنون أسلحة غير مشروعة مجرمون وفق القانون.

و أكد العميد "قاسم رضائي" في مقر الامام علي (ع) لقوى الامن الداخلي ايلاء اهمية خاصة بقضيتي مكافحة تهريب الأسلحة والذخيرة غير المشروعة والتصدي للبلطجية والاراذل وقال ان جهاز قوى الامن الداخلي يعتبر نفسه من الشعب وفي خدمة الشعب ويدير برامجه ومهامه بناءً على احتياجات الشعب وفي إطار القانون.

وقال العميد رضائي " انه تم إنشاء مقر للتصدي لتهريب الأسلحة والذخائر وضبط ومصادرة الأسلحة غير المشروعة ، وهذا الموضوع مطروح بجدية على جدول الأعمال ".

وتابع العميد رضائي يقول: " ان بعض الأسلحة غير المشروعة تدخل البلاد من الحدود الغربية ، لذلك يجب على بعض الدول أن تراقب الحدود وفق البروتوكولات الحدودية. وفي هذا الصدد ، جرت محادثات مع تركيا والعراق ، لكن هناك حاجة لان يولي الجهاز الدبلوماسي ايضا اهتماما خاصا لهذه المسألة ".

واضاف " إنه مقارنة بالعام الماضي ، تضاعفت عمليات ضبط الأسلحة والذخيرة غير المشروعة من قبل قوى الامن الداخلي وتابع: "الحمد لله ، تم اتخاذ إجراءات مرغوبة ومرضية في هذا الصدد. لكن من الضروري اتخاذ حلول أكثر فاعلية".

وبشأن الأسلحة غير المشروعة التي يحتفظ بها الناس ، قال العميد رضائي: "حسب التقديرات ، فإن معظم هذه الأسلحة موجودة في محافظات خوزستان وكرمان وفارس وكلستان، مؤكدا ان القانون يعتبر حاملي الأسلحة غير المشروعة بانهم مجرمون".