kayhan.ir

رمز الخبر: 123600
تأريخ النشر : 2020December16 - 20:07

انعقاد الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي

طهران-مهر:- انعقد بعد ظهر امس الاربعاء الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية ومجموعة "4+1".

وعقد الاجتماع عبر الاجواء الافتراضية على مستوى مساعدي الوزراء والمدراء السياسيين بوزارات الخارجية للجمهورية الاسلامية ومجموعة "4+1" (المانيا وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا) برئاسة مساعد الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي والامينة العامة للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي هيلغا شميد.

وفي معرض رده على سؤال حول جدول اعمال الاجتماع المذكور قال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة: يعد هذا الاجتماع أحد الاجتماعات الدورية للجنة المشتركة للاتفاق النووي، والذي يعقد على مستوى مساعدي الوزراء والمديرين السياسيين بوزارة الخارجية للدول الأعضاء في الاتفاق النووي كل شهرين لمراجعة عملية تنفيذ الاتفاق، ودراسة العقبات التي تعترض تنفيذ الالتزامات من قبل أطراف الاتفاق النووي.