kayhan.ir

رمز الخبر: 123598
تأريخ النشر : 2020December16 - 20:06
خلال اتصال هاتفي مع نظيرته السويدية..

وزير الخارجية ينتقد عجز الدول الأوروبية عن الوفاء بالتزاماتها

طهران-فارس:- بحث وزيرا خارجية إيران والسويد ، امس الاربعاء ، في محادثة هاتفية العلاقات الثنائية والقنصلية والاتفاق النووي ، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ، بما في ذلك ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وأفغانستان.

وبحث محمد جواد ظريف وآن ليندي خلال محادثات هاتفية استمرت ساعة ، آخر التطورات الدولية والقضايا الإقليمية والتطورات المتعلقة بالاتفاق النووي والعلاقات الثنائية والقنصلية.

وشدد الجانبان في هذا الاتصال الهاتفي على ضرورة التعاون والتشاور في مجال إحلال السلام والأمن وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وأفغانستان.

وكان وزير الخارجية ، ونظيرته السويدية ، آن ليندي ، قد اجريا مباحثات مشابهة الشهر المنصرم تناولت آخر التطورات الدولية ، والمسائل المتعلقة بالاتفاق النووي، والعلاقات الثنائية والقنصلية بين البلدين.

وفي إشارة إلى الحظر الأميركي غير القانوني والظالم ضد إيران ، انتقد ظريف في هذا الاتصال الهاتفي عجز الدول الأوروبية عن الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي ، ونصح وزيرة الخارجية السويدية بان لاتضحي باستقلالها وسيادتها من أجل السياسات الاميركية المتغطرسة والظالمة .