نائب عراقي: مطالبة بعض الجهات ببقاء القوات الاميركية “انتحار سياسي”
اكد النائب السابق رعد الماس، امس الاربعاء، أن اي جهة تطالب ببقاء القوات الاميركية هي تتجه للانتحار السياسي في العراق.
وقال الماس في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” قرار اخراج القوات الاجنبية ومنها الاميركية محسوم لارجعة فيه وهو يمثل قرار الشعب لان وجود تلك القوات يشكل مصدر تهديد للامن العراقي خاصة بعد ارتكابها سلسلة مجازر بشعة بحق القوات الامنية والحشد الشعبي وقادة النصر”.
واضاف الماس،ان” اي حزب او تكتل يدعو لبقاء القوات الاميركية يعني انه يتجه للانتحار السياسي لان الشعب لن يقبل ان يكون لتلك القوات اي موطئ قدم على ارضه والكرة الان في ملعب الحكومة باعتبارها الجهة التنفيذية لتطبيق قرارات البرلمان”.
وتابع،ان” اميركا منذ 2003 لم تقدم اي شي للعراق حتى في الاطار الاقتصادي الذي تتفاخر به وجميع شركاتها التي حصلت على مليارات الدولارات ليس لها اي مشروع واضح المعالم يخدم العراقيين”، مؤكدا أن "الوجود الاميركي في العراق مهدد للاستقرار واخراج قواتها امر لاجدال عليه”.
وكان مجلس النواب اتخذ قرار باخراج القوات الاجنبية من البلاد ومنها الاميركية قبل نحو عام عقب ارتكابها سلسلة مجازر بشعة بحق القوات الامنية ولحشد الشعبي وقادة النصر”.