kayhan.ir

رمز الخبر: 123568
تأريخ النشر : 2020December16 - 19:46
قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء:

سفن دول العالم تتقاطر لشراء البنزين من ايران

طهران/كيهان العربي: قال قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء التابع لحرس الثورة الاسلامية؛ ان سفن دول العالم تتقاطر اليوم لشراء البنزين من مصفى "ستاره خليج فارس" نجمة الخليج الفارسي، لتكرير البنزين.

واشار قائد المقر العميد "سعيد محمد"، الى ان المقر خلال ثلاثين عاما من نشاطه قد توصل لمكتسبات كثيرة واهمها ان وصلت البلاد الى حالة الثقة بقدراتها والاعتماد على الذات.

والمح العميد "سعيد محمد" الى انه في المجالات التي بلغنا فيها الاكتفاء الذاتي اظهر العدو عجزه ويأس من الاقدام على اي مناورة لفرض العقوبات. فالمقر يمثل الذراع التنفيذي للحكومات المتعاقبة وكان السند الاساس لها.

وشدد العميد على ان الحسابات المالية للمقر تتمتع بالشفافية، ولكن حين نكون معرضين للحظر والعدو يكون بالمرصاد، فليس من المنطقي ان تكشف العمليات الحسابية بشكل مفتوح. ولكن امام النظام الرسمي للكشوفات نكون واضحين. فالعام الماضي كانت حصتنا من الضرائب 500 مليار تومان فيما قدمنا 900 مليار تومان لبورصة التامين.

وبخصوص امكانية رفع العقوبات لحل المشاكل، قال العميد سعيد محمد؛ ان الشعب ثابت في نصرة الثورة، ومن المناسب ان تقف الحكومة اليوم وقفة صمود فالعدو قد خطط لتقسيم ايران وهو على علم بانه اذا لم تتجزأ ايران فان قدراتها متصاعدة. مضيفا: وينبغي ان لا نعتمد على العدو في رفع العقوبات وان نكمل حلقات لتواصل بقدراتنا الداخلية لحل المشاكل من الداخل.

وقال قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء؛ ان سفن دول العالم تتقاطر اليوم لشراء البنزين من مصفى نجمة الخليج الفارسي.

واكد العميد على ان العدو تغضى عن مخططاته لفرض حظر على الصواريخ وانما يترصد لتقسيم ايران، وهو ما شهدناه في كلام اردوغان فالاعداء كالذئاب تجثوا من حوالينا تنتهز فرصة تقسيم البلاد.

كما اعلن قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار العميد سعيد محمد استعداد المقر لتنفيذ الجزء الرابع والاخير من الخط السككي بين ايران وافغانستان "خواف-هرات" في حال رغب الجانب الافغاني بذلك.

وقال العميد محمد ان تخطيط وانشاء خط سكك الحديد "خواف-هرات" بين ايران وافغانستان جاء بناء على توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية وبهدف ربط افغانستان بشبكة سكك الحديد الايرانية وتوسيع الترانزيت السككي في المنطقة حيث ان اكمال هذا الخط سيسهل ترانزيت السلع من افغانستان عن طريق ممر "شرق-غرب" عبر حدود آستارا الى اوروبا.

واضاف: ان اكمال هذا الخط السككي سيعزز النقل لافغانستان مع ايران وموانئها مثل ميناء "الشهيد رجائي" بصفته ميناء الحاويات الرئيس في ايران وميناء جابهار وهو الميناء المحيطي الوحيد للبلاد (المطل على المحيط الهندي).

واكد بان هذا الخطط السككي من شانه ان يوفر الارضية للتنمية في المحافظات الشرقية للبلاد وتسهيل وتنمية وتسريع التبادل التجاري السككي بين ايران وافغانستان.

واشار الى ان تنفيذ الجزء الرابع والاخير (من محطة روزنك الى هرات) هو على عاتق افغانستان وقال: ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" تولى مهمة انشاء البنية التحتية للجزئين الاول والثاني والبنية الفوقية للجزء الثالث بطول اجمالي قدره 138 كم وبتمويل من قبل الجمهورية الاسلامية.