مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة الكويتي للمرة الثالثة
الكويت – وكالات : في الجلسة الأولى للبرلمان الكويتي التي افتتحها أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تم التصويت على اختيار رئيس المجلس، ليحوز الغانم 33 صوتاً مقابل 28 صوتاً ذهبت للحميدي، فيما احتسبت ثلاثة أصوات باطلة.
وبعد فوزه بالمنصب مجدداً، توجه "الغانم" بالشكر إلى الأعضاء الذين أولوه المهمة، قائلاً: "لقد نالني من الإساءات ما نالني، والتزمت الصمت واحتسبت وتوكلت على الله، ولكني أتسامى لمصلحة الكويت والشعب".
وختم كلامه بالقول: "أمد يدي للجميع"، مشدداً على أن "الخلافات لن تنمي بلدنا".
ورئيس مجلس الأمة الكويتي هو الذي يمثل المجلس في اتصاله بالهيئات الأخرى، ويتحدث باسمه، ويشرف على جميع أعماله، ويراقب مكتبه ولجانه.
ويتولى رئيس المجلس، الذي يعد منصبه الثالث من حيث الأهمية بعد أمير البلاد وولي العهد، الإشراف على الأمانة العامة للمجلس، ويرعى في كل ذلك تطبيق أحكام الدستور والقوانين.