إيران رابع أكبر منتج لعقار "ريمديسفير" في العالم
طهران-ارنا:- أقيم حفل تدشين خط إنتاج عقار"ريمديسفيرر"(RemedSiver) الذي يستخدم لعلاج مرضى كورونا،امس الثلاثاء ، عبر الفيديو كنفرانس بحضور وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي.
ومع افتتاح خط إنتاج هذا العقار ، يرتفع عدد الشركات الايرانية المنتجة له الى ثلاث شركات.
ويعد إيران حاليًا رابع أكبر منتج لـ"ريمديسفير" بعد الولايات المتحدة والصين والهند.
وقال محمد علي ملكي نائب رئيس شركة "روناك دارو " في الحفل: مع افتتاح هذا الخط ؛ سيتم تلبية حاجة البلاد من هذا الدواء بالكامل وسيتم تصدير الفائض إلى فنزويلا وعمان والعراق.
وحتى الآن أصيب نحو 1.1 مليون شخص في إيران بكورونا ، تعافى منهم أكثر من 850 ألفا وتوفي نحو 53 ألفا.
وافتتح وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي خط انتاج عقار ريمديسيفير RemedSiver المستخدم لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وجرت مراسم الافتتاح صباح الثلاثاء عبر الاتصال المرئي (الفيديو كونفرانس) في اطار تدشين 8 مشاريع صحية وبحثية وتقنية في 8 جامعات للعلوم الطبية في البلاد.
ومن اهم المشاريع التي تم افتتاحها اليوم، هو خط إنتاج عقار ريمديسيفير RemedSiver في شركة "روناك دارو" ، في مدينة كاوه الصناعية التابعة لقضاء ساوه (جنوب طهران) والذي يعرف باسم عقار مضاد لفيروس كورونا.