محافظ طهران: احصائيات كورونا بلغت النصف في العاصمة
طهران-فارس:- اعلن محافظ طهران انوشيروان محسني بندبي عن تحسن الاوضاع في العاصمة من حيث الاصابة بمرض كورونا وبلوغ عدد الراقدين النصف في المستشفيات، مؤكدا في الوقت ذاته بان هذه الظروف غير مستقرة ولا يمكن الاعتماد عليها.
واشار محسني بندبي في تصريحه امس الثلاثاء خلال الاجتماع التنسيقي لتنفيذ مشروع "الشهيد سليماني" الى تحسن اوضاع العاصمة طهران اثر تنفيذ المشروع وقال: انه قبل اكثر من شهر بلغت اعداد الراقدين في المستشفيات والوفيات الناجمة عن الاصابة بمرض كورونا الذروة في العاصمة حيث بلغ عدد الراقدين نحو 6700 شخص والمتوفين حتى 190 يوميا الا ان اعداد الراقدين بلغت الان النصف برقم 3300 والمتوفين 70 حالة يوم اول امس.
واوضح بان هذا الانخفاض يعود للالتزام بالتوصيات الصحية واضاف: اننا ووفق منهج علمي واتباع توصيات منظمة الصحة العالمية والتاكيد على الالتزام بالقيود وزيادة الاختبارات والتباعد الاجتماعي والتعاون مع الامن الداخلي، استطعنا تحسين الظروف في طهران الا ان هذه الظروف لا يمكن الاعتماد عليها اطلاقا ولا يمكن عقد الامل تماما على استقرارها.