kayhan.ir

رمز الخبر: 123515
تأريخ النشر : 2020December15 - 19:51

الزهار يطالب علماء الأمة بوقفة جادة إزاء جريمة التطبيع مع عدو الاحتلال

طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس "محمود الزهار"، علماء الأمة بوقفة جادة إزاء جريمة التطبيع مع عدو الاحتلال، وقال إن إعلان النظام المغربي تطبيع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني يشكل خذلاناً للقدس وأهلها.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس "محمود الزهار"، خلال الوقفة "إن إعلان النظام المغربي تطبيع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني يشكل خذلاناً للقدس وأهلها، وتضييعاً للأمانة المقدسية التي حملها المغرب برئاسته للجنة القدس اعتبارا للموقف التاريخي للمغاربة الداعم للقضية الفلسطينية والقدس والرافض للاحتلال الصهيوني وجرائمه المتواصلة ومساومة رخيصة، تعد استخفافاً بعقول الشعب الفلسطيني”.

وعبّر الزهار عن إدانته لتطبيع المغرب مع الاحتلال والذي يتعارض مع حقيقة وأصالة المغرب وشعبها المدافع عن القضية الفلسطينية على مر التاريخ، مؤكداً أن إقدام النظام المغربي على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني يُعد خيانة لدماء الشهداء المغاربة الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض المدينة المقدسة.

وأكد الزهار أن التطبيع يعد مكافأة للاحتلال على جرائمه بحق شعبنا، الذي يستغل هذه الصفقات المشبوهة ليصعد من عدوانه على القدس والأقصى ويصادر الأرض ويقيم المستوطنات ويعتقل النساء والأطفال ويهدم البيوت.