kayhan.ir

رمز الخبر: 123504
تأريخ النشر : 2020December15 - 19:49

إنتاج الصلب في ايران يتخطى ضعف الاستهلاك المحلي

طهران-فارس:- قال عضو لجنة الصناعة والتعدين البرلمانية روح الله عباس بور ان إنتاج الصلب في مصانع البلاد يتخطى ضعف الاستهلاك المحلي.

وقال عباس بور، في تصريح صحفي ، ان حجم انتاج الصلب في ايران يبلغ نحو 30 مليون طن سنويا فيما يبلغ الاستهلاك المحلي نحو 15 مليون طن سنوياً.

واضاف: إن وزارة الصناعة والتعدين والتجارة أعدت خطة لتحسين وضع سوق الصلب في البلاد والتي تقترب من مشروع لجنة الصناعة والتعدين البرلمانية حيث تقضي الخطة بعرض منتجات الصلب في سوق البورصة ويتم تصدير الفائض الى خارج البلاد.